www.3yon3l7oob.yoo7.com
منور منتدي عيون الحب
هنا بجد مبسوطين جدا بوجودك معنا
بس بقي مش هنفضل نرحب كتير
يلا قوم سجل وخلصنا
هنا احنا بجد احلي اسره وعايزينك معانا



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
thml
body{cursor:url("http://plugin.smileycentral.com/http%253A%252F%252Fplugin%252Esmileycentral%252Eco m%252Fassetserver%252Fcursor%252Ejhtml%253Fcur%253 D1%2526i%253D11480a/image.gif") !important;}
body{cursor:url("http://plugin.smileycentral.com/http%253A%252F%252Fplugin%252Esmileycentral%252Eco m%252Fassetserver%252Fcursor%252Ejhtml%253Fcur%253 D1%2526i%253D11480a/image.gif") !important;}

شاطر | 
 

 للرجال حور العين فماذا للنساء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرنس احمد
الدعم الفني
الدعم الفني
avatar







عدد المساهمات : 197
نقاط : 348
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/08/2010

مُساهمةموضوع: للرجال حور العين فماذا للنساء   الإثنين 13 سبتمبر 2010 - 21:26

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده ، و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده ، أما بعد :
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير .


إنها الدار الآخـرة ، حيـاة أبديـة ، إما نعـيم مقيم ، يزيدك فيه الكـريم ما يشاء ، أو شقـاء و جحيم ، يعاقبك به الجبـار العظـيم ، و لا شـك أن الأمر لواقع ، و من باب الترغيب ، يذكر الله عز وجل لعبـاده ما في الجنة من نعيم ، و يأمرهم أن يتسابقوا إليها ، فهي درجات و منازل ، لا يدخلها إلا من رحم ربي ، و أتى الله بقلبٍ سليم .

و لعل ما يلفت الإنتبـاه ، هو ذِكرُ الحـور العيـن ، و ما لهن من خصائص و صفات ، بعيـدة كل البعد عن نسـاء الدنيـا ، { قاصراتُ الطرفِ لم يطمثهنَّ إنسٌ قبلهم ولا جان } ، و لن أسرد صفاتهن من ما ورد في القرآن الكريم و السـنة المطهرة ، لأنه و كما يبدو عنوان الموضوع مختلف ، فكما أن هناك الوعد بالحور العين للرجـال المتقـين ، فلا بـد أن يكـون هنـالك نعـيم مماثل للنسـاء المؤمنات ، { وَمَا رَبُّكَ بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ } .
ففي باديء ذي بدء يجب أن نضع نصب أعيننا أنه سبحانه { لا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ } ، و لكن يجب علينا كمسلمين أمرنا الله سبحانه بالتدبر أن نحاول أن ( نفهم ) أو ( نتفهم ) طبيعة هذا النعيم ، أو عدم ورود نعيم صريح للمرأة يقابل جزاء الرجل ، و سأحاول أن أطرح إليكم ما وجدته من وجهة نظر ، تحتمل الصواب و الخطأ ، و إنكم إن شاء الله لي لمُعينين .

فبالنظر للعامل النفسي للمرأة ، فيطغى عليه الحياء ، و لعل الله سبحانه لم يشوقهن للجنة بما يستحين منه ، و من جهة أخرى ، فشوق المرأة للرجل يختلف عن شوق الرجل للمرأة ، فشوق الرجل للمرأة يفوق كثيراً ما هو عكسه ، فقد قال صلى الله عليه و سلم : { ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء } ، و من هنا كان التشويق للرجل أكثر تأثيراً ، أما المرأة فشوقها للزينة و الحلي و التجمل يفوق شوقها للرجال ، قال تعالى: { أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ } .

ذكر العلامة الجليل "إبن عثيمين" رحمه الله : [ إنما ذكرالله عز و جل الزوجات للأزواج ، لأن الزوج هو الطالب وهو الراغب في المرأة ، فلذلك ذكرت الزوجات للرجال في الجنة ، و سكت عن الأزواج للنساء ، و لكن ليس مقتضى ذلك أنه ليس لهن أزواج ، بل لهن أزواج من بني آدم ] ، فالمرأة لا تخرج عن إحدى هذه الحالات في الدنيا :

1) إما أن تموت قبل أن تتزوج .
فهذه يزوجها الله – عز و جل – في الجنة من رجل من أهل الدنيا لقوله صلى الله عليه و سلم: { ما في الجنة أعزب } ، قال الشيخ "ابن عثيمين": [ إذا لم تتزوج في الدنيا فإن الله تعالى يزوجها ما تقر بها عينها في الجنة من أهل الجنة ] .

2) إما أن تموت بعد طلاقها قبل أن تتزوج من آخر .
و هذه كسابقتها ، يزوجها الله سبحانه في الجنة من أهل الجنة .

3) إما أن تكون متزوجة ولكن لا يدخل زوجها معها الجنة ، والعياذ بالله .
قال الشيخ "ابن عثيمين": [ فالمرأة إذا كانت من أهل الجنة و لم تتزوج ، أو كان زوجها ليس من أهل الجنة ، فإنها إذا دخلت الجنة فهناك من أهل الجنة من لم يتزوجوا من الرجال فيتزوجها أحدهم ] .

4) إما أن تموت بعد زواجها .
و هذه في الجنة لزوجها الذي ماتت عنه .

5) إما أن يموت زوجها وتبقى بعده بلا زوج حتى تموت .
و هذه تكون في الجنة لزوجها الذي مات عنها .

6) إما أن يموت زوجها فتتزوج بعده غيره.
و هذه تكون لآخر أزواجها مهما كثروا ، لقوله صلى الله عليه و سلم: { المرأة لآخر أزواجها } ، و لقول حذيفة لامرأته: [ إن شئت أن تكوني زوجتي في الجنة ، فلا تزوجي بعدي ، فإن المرأة في الجنة لآخر أزواجها في الدنيا ، فلذلك حرم الله على أزواج النبي أن ينكحن بعده لأنهن أزواجه في الجنة ] .

أما من النعيم الخاص بالنساء من جمال و غيره ، فقد ورد أن المرأة إذا دخلت الجنة أعاد الله سبحانه إليها شبابها و بكارتها ، لقوله صلى الله عليه و سلم: { إن الجنة لا يدخلها عجوز .. .. إذا الله أدخلهن الجنة حولهن أبكاراً } ، و كذلك يضاف إليها أن المرأة تكون أجمل من الحور العين بأضعاف كثيرة ، فهن تكرمن عليهن و زادن بعبادتهن الله عز و جل .

إن الجنة ليست بالأماني ، فهي إما رحمة من الله عز و جل و كرم ، أو ثبور في الدنيا و الآخرة ، فمَن لم يعمل لأجلها ، و يستغل هذا الشهر الفضيل ليزيد في ميزانه الخير ، لهو من الخاسرين ، فلتكن من هنا لكن البداية معشر النساء ، عملٌ في الدنيا ، و جزاءٌ في الآخرة من عليّ قدير .

إن أصبت فمنّةٌ من الله عز و جل ، و إن أخطأت فمن نفسي و الشيطان ، هــذا و الله سبحـانه أعـلم .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للرجال حور العين فماذا للنساء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.3yon3l7oob.yoo7.com :: همسات اسلاميه-
انتقل الى: